بلاغ صادر عن اجتماع القيادة في حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

عقد الاجتماع الموسع للجنة المركزية في الحزب بتاريخ 24\3\2017 بحضور جميع الاعضاء وغياب اعضاء القيادة في عفرين بسبب الظروف الراهنة, ومشاركة عضو القيادة في اوربا بتقديم تقريره الدوري للاجتماع.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء.

ثم مناقشة الوضع السياسي دوليا واقليميا وكردستانيا وجاء في هذا الصدد:

مع دخول الازمة السورية عامها السابع ومازال الموقف العسكري مهيمنا على الوضع في البلاد ومع تعاقب الاجتماعات والمؤتمرات الدولية حول سوريا ومع ظهور بعض النقاط الايجابية كوقف اطلاق النار ووصول بعض الحملات الاغاثية للمنكوبين الا ان هذه الاجتماعات والمؤتمرات لم تتمخض عن اي نقاط ايجابية اخرى, ومع انعقاد مؤتمر جنيف 5 نرى ان هذه المؤتمرات تبقى ناقصة خاصة مع استبعاد الطرف الكردي ودوره في هذه الاجتماعات, من هنا ندعو جميع الاطراف المعنية الى تشكيل منصة كردية اسوة بالمنصات الاخرى الموجودة في الساحة السياسية.

كما اننا في الوفاق ندعم ونؤيد كافة الجهود الدولية تحت مظلة الامم المتحدة والمجتمع الدولي التي تسعى لوقف شلال الدم السوري ودعم الحل السياسي والسلمي وندعم الشعب السوري بكافة اطيافه بتطلعاته نحو الحرية وبناء سوريا ديمقراطية.

وقد اكد الاجتماع على ضرورة ان يكون الحل سوريا – سوريا على ارض سوريا, كما ادان الاجتماع القصف التركي الاخير على مدينة عفرين وثمن دور قوات سوريا الديمقراطية في مواجهة تنظيم داعش والحفاظ على امن واستقرار كافة المناطق الكردية و شمال سوريا.

كرديا وكردستانيا: وقف المجتمعون على وضع شنكال والاحداث التي دارت هناك في الفترة الماضية وانعكاساتها على ساحة روج افاي كردستان من احتقان والتصعيد واكد المجتمعون على انه في هذه الظروف يجب حل كافة الخلافات بالحوار للوصول الى تفاهم كردي – كردي لوقف هدر الدم الكردي وفي هذا السبيل نرى ضرورة عقد مؤتمر وطني كردستاني لمصلحة اجزاء كردستان الاربعة, وعقد مؤتمر كردي سوري لحل الخلافات العالقة والوصول الى رؤية موحدة تخدم المصلحة الكردية.

كذلك تم تقييم الوضع التنظيمي العام للحزب في الداخل والخارج وأكد المجتمعون على ضرورة تطوير وتفعيل مكاتب ومؤسسات الحزب, كما تم تقييم وضع التحالف الوطني الكردي في سوريا ومؤتمره المزمع انعقاده, وقرر اعضاء القيادة تعليق عضوية الحزب في التحالف حتى يتم توضيح وتصحيح بعض النقاط في سياسية التحالف ومن اجل ذلك وجه المجتمعون رسالة الى الهيئة التنفيذية ورئاسة التحالف تتضمن نقاط تحفظ وملاحظات الحزب.

                                                               اللجنة المركزية في الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

                                                                                      قامشلو 24\3\2017

عن admin

شاهد أيضاً

الرحلة الاخيرة للطائرة التي وقع عليها اردوغان

تمكنت الدفاعات الجوية لقواتنا في عفرين اليوم 12 شباط 2018 من إسقاط طائرة استطلاع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *