YPG تصدر بيانا حول تجاوزات الجيش التركي في شهر نيسان

اصدرت قوات حماية الشعب بيانا حول التجاوزات التي أقدم عليها الجيش التركي في شهر نيسان عام 2017، وجاء في نص البيان:

وجاء في نص البيان :
” شن جيش الاحتلال التركي 67 هجوما خلال شهر نيسان عام 2017 على طول الحدود مع روج آفا وشمال سوريا، ونفذ 35 هجوماً بالدبابات والقذائف و24 بأصناف مختلفة من الأسلحة الثقيلة و7 هجمات بالقذائف إضافة لهجوم بالطائرات الحربية.
في الـ 25 من نيسان وفي لساعة 02:00 صباحاً قصف الطائرات الحربية التركية المقر الرئيسي لوحدات حماية الشعب في منطقة قرجوخ. وفي تلك منطقة كان يتواجد المركز الإعلامي وإذاعة صوت روج آفا والذخيرة ومؤسسات عسكرية. خلال تلك الهجمات استشهد 20 مقاتلة ومقاتلة في صفوف وحدات حماية الشعب والمرأة بينهم ثلاثة مراسلين إضافة إلى إصابة مقاتلا بجروح.
وأمام هذه التجاوزات مارس مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة حقهم في إطار الدفاع المشروع وردوا 16 مرة على هجمات جيش الاحتلال. ونجم عن ذلك اندلاع اشتباكات متقطعة في مناطق مختلفة على الحدود. كما تدمير طائرتي استطلاع ودبابتين وعربتين مصفحتين وعربة محملة برادار و6 مواقع لجيش الاحتلال.
في نيسان عام 2017 تقود وحدات حماية الشعب والمرأة حملة غضب الفرات تحت مظلة قوات سوريا الديمقراطية في مرحلتها الرابعة. في هذا الإطار، تم تحرير بلدتي حزيمة ومزرعة تشرين وعشرات القرى التي تبلغ مساحتها 800كم2 في شمال وشمال شرق الرقة. خلال هذه الحملة تم تحرير عشرات الألاف من المدنيين من مدينتي الرقة والطبقة وتم نقلهم إلى المناطق المحررة. حملة خضب الفرات تتواصل بكل قوتها في مدينة الطبقة التي تم تنظيف 95% منها وتم قتل وإصابة العشرات من المرتزقة المحاصرين في منطقة ضيقة”.

عن admin

شاهد أيضاً

الرحلة الاخيرة للطائرة التي وقع عليها اردوغان

تمكنت الدفاعات الجوية لقواتنا في عفرين اليوم 12 شباط 2018 من إسقاط طائرة استطلاع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *