تركيا تستخدم أسلحة محرمة دوليا في عدوانها على عفرين

قال المسؤول عن مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية ريدور خليل، بأنهم يعتقدون بأن تركيا شنت هجمات على محاور في عفرين مستخدمة الأسلحة المحرمة دولياً، مؤكداً سعي المختصين خلف توثيق هذه الحوادث وعرضها أمام الرأي العام.

وكشفت قوات سوريا الديمقراطية خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام العشرات من الصحفيين المحليين والعالميين، عن حصيلة أسبوع من المعارك في عفرين التي تشهد منذ الـ20 من الشهر المنصرم عدواناً تركيا.

وقال ريدور خليل المسؤول عن مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية لوكالة ANHA عقب المؤتمر، بأنهم يعتقدون بأن تركيا لجأت إلى استخدام الأسلحة المحرمة دولياً منها النابالم والقنابل العنقودية في هجومها على عفرين.

وأشار خليل إلى أن “تركيا استخدمت خلال هجومها على عفرين العديد من صنوف الأسلحة بما فيها المدفعية والطيران والصواريخ، ونعتقد بأنها لجأت لاستخدام أسلحة غير تقليدية كسلاح النابالم أو القنابل العنقودية”.

ولفت خليل مؤكداً بأن “المحاولات الآن جارية من قبل المختصين لكي يقوموا بأرشفة هذه الهجمات وتوثيقها ومن ثم مشاركتها مع وسائل الاعلام والرأي العام”.

وكشف ريدور خليل بأن تركيا هاجمت تلة قسطل جندو (برصايا) بقنابل النابالم وتلة كفري كر.

وأرجع ريدور خليل سبب استخدام تركيا لتلك الأسلحة إلى محاولة منها لإخافة المدنيين والتقدم على الجبهات العسكرية، إلا أنه أكد بأن مقاتليهم يبدون مقاومة شرسة ضد الهجمات والمعارك متواصلة، مضيفاً “نحن لا نملك خياراً سوى خيار المقاومة والدفاع عن أرضنا وشعبنا”.

وفي الحصيلة التي كشفها، أكد المركز الإعلامي لقوات ق س د بأن 30 مدنياً قتلوا وأصيب العشرات نتيجة العدوان التركي على إقليم عفرين، مشيراً إلى وقوع حالة خطف 6 مدنيين من القرى الحدودية على يد جيش الاحتلال التركي.

وعن أنباء احتلال تركيا لعدة أماكن على أطراف عفرين، قال ريدور خليل “المعارك التي تجري في عفرين هي معارك كر وفر، لذلك أحراز الجيش التركي تقدماً على تلة أو قرية لا يعتبر نصراً لأنهم لا يستطيعون فيما بعد الحفاظ على تقدمهم ذاك”.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية قالت في حصيلة أسبوع من المعارك فيما بين 26 كانون الثاني والأول من شباط بأنها قتلت 473 عنصراً من الجيش التركي والإرهابيين المتحالفين معه، مؤكدة تدمير 25 مدرعة وإعطاب 11 أخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

الرحلة الاخيرة للطائرة التي وقع عليها اردوغان

تمكنت الدفاعات الجوية لقواتنا في عفرين اليوم 12 شباط 2018 من إسقاط طائرة استطلاع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *