حصيلة الاعمال العسكرية في عفرين خلال 24 ساعة الاخيرة

1 – راجو : نالت قرية قودة شرف إسقاط أول طائرة للغزو التركي حيث استطاع مقاتلوا قوات سوريا الديمقراطية من إسقاط طائرة مروحية تركية في محيط القرية في حدود الساعة 12 من ظهيرة هذا اليوم،

أما عن مجمل تطورات ناحية راجو :
فقد قامت طائرات الغزو التركي باستهداف مخبز بلدة راجو و قصفته ملحقة أضرار بالمخبز و أخرجته من الخدمة.
رصدت قواتنا جرافة لجيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية في محيط قرية قودة ، و استهدفتها في الساعة 14 من يوم أمس و دمرتها بشكل كامل.
– فيما عاود الغزو التركي و الفصائل الجهادية لاستهداف قرية جلي (Cele) بشكل عشوائي بالسلاح الثقيل ابتداء من الساعة 16 من يوم أمس. و كذلك فقد تعرضت قرية قودة للقصف الجوي في الساعة 1/45 من صباح هذا اليوم.
– في الساعة 9 من صباح هذا اليوم نشبت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي في محيط قرية قودة تكبد فيها العدو خسائر كبيرة في الأرواح.
يذكر أنه نشبت اشتباكات مماثلة في الساعة 22/30 من ليلة أمس في نفس المحور و استمرت لساعات .
و في الساعة 13 من بعد ظهر اليوم حلق المروحيات المعادية فوق قرية قودة و قصفتها عشوائيا.
2 – شية : بدءا من الساعة 15 من مساء أمس نشبت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و إرهابيي الفصائل الدهادية و جنود الغزو التركي في محيط قرية حج بلال ، تكبد فيها العدو خسائر فادحة في الأرواح ، تم التأكد من مقتل 25 إرهابيا.
في الساعة 16 من مساء أمس قام طيران الغزو التركي بقصف قرية شكفتي و تورميشا ، حيث ظهر فيما بعد أن الغزو الجوي ارتكب مجزرة بحق عائلة ، بتدمير منزلها على سكانها ، و تم انتشال الجثث ليلا عندما هدأت حدة الغارات الجوية.
و في الساعة 1/45 من صباح هذا اليوم قام طيران الغزو التركي باستهداف محيط البلدة بعدة غارات.
فيما رصدت قواتنا تحرك لعربة مصفحة تركية في محيط قرية حج بلال و استهدفتها محققة إصابة مباشرة ، تصاعدت منها ألسنة اللهب و الدخان
3 – جنديرس :في الساعة 16 من مساء أمس تعرضت قرية آقجلة لعدة غارات جوية ، كما تزامن ذلك مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل على محور قرية كاني كوركا ، واستهداف محور جبل بيرقدار بالقصف من قبل المخفر التركي المحاذي لقرية حمام.
– ظهرت مشاهد فيديو لدبابة تركية يوم أمس، من داخل مخيم آطة يوم امس و هي تقصف قرى دير بلوط و آقجلة و ملا خليل ، و هي تتخذ من نازحي المخيم كدروع بشرية .
كما شهدت قرية حاج اسكندر اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية.
4 – شرَّا : كانت القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل من قبل الفصائل الجهادية
كما حلق الطيران المروحي فوق قرية أمرا في الساعة 13 من بعد ظهر هذا اليوم
في الساعة 13 من بعد ظهر هذا اليوم استهدف جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية محطة ضخ مياه الشرب في قرية متينا و ألحقوا بها أضرارا
في الساعة 13 من بعد ظهر اليوم قصفت طائرات الغزو التركي منزلا بمحاذاة جسر القرية حيث ادى لاستشهاد مواطن مدني و إصابة 2 آخرين
5 – بلبلة : نفذ الطيران المعادي غارة جوية على قرية قسطل خدريا في الساعة 1 من صباح اليوم.
كذلك فقد اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية ، حيث بدأت الاشتباكات في الساعة 9 صباحا و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، جدير بالذكر أنه كانت هناك اشتباكات مماثلة في الساعة 22/30 من ليلة أمس في محيط تلة القرية
بالإضافة لذلك فقد حلق الطيران الحربي المعادي على أجواء عفرين ، و المدينة في الساعة 23 ليلة أمس ، و كذلك عاود للتحليق في الساعة 11 من صباح هذا اليوم ، كذلك فقد سقطت 4 قذائف مدفعية على قرية موسانكا التابعة لمركز مدينة عفرين.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
10 شباط 2018

عن admin

شاهد أيضاً

الرحلة الاخيرة للطائرة التي وقع عليها اردوغان

تمكنت الدفاعات الجوية لقواتنا في عفرين اليوم 12 شباط 2018 من إسقاط طائرة استطلاع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *