موسكو ترعى مؤتمرا يناقش مستقبل الكرد في الشرق الأوسط

قال ممثل الحزب الاتحادي الديمقراطي في روسيا، عبدالسلام علي، إن كلا من الرئيسة المشتركة للحزب الاتحادي الديمقراطي، آسيا عبدالله، ورئيس المجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني، أنور مسلم، وكذلك النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي، عثمان بايدمير سيشاركون في المؤتم.
كما توجه وفد رفيع من الاتحاد الإسلامي الكوردستاني إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في مؤتمر بشأن مستقبل الكورد بالشرق الأوسط.
وقد عقدت منظمتا اتحاد تنظيم الكورد وأوتونومي الفيدرالية الكوردية في روسيا، برعاية الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، 15-2-2017 مؤتمراً بشأن مستقبل الكورد في الشرق الأوسط بمشاركة ممثلين عن أغلب أحزاب أجزاء كوردستان الأربعة وسياسيين روس.
وقال عضو المجلس التنفيذي للاتحاد، خليل ابراهيم، لوسائل الاعلام ، إن “المؤتمر يناقش مستقبل الكورد في الشرق الأوسط ومركز الكورد في الحرب ضد الإرهاب، وكيفية معالجة مشاكل الكورد في جميع أجزاء كوردستان”.

وأضاف أن “المؤتمر سيبحث أيضاً الأخطاء التاريخية التي ارتكبتها القوى العظمى ودول الشرق الأوسط وكذلك التقريب بين الاطراف الكوردستانية”.
من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد القومي الديمقراطي الكوردستاني، هاوكار غفور مخموري، إن “المؤتمر سيكون ذو طابع استشاري لمستقبل الكورد ودورهم في المنطقة، حيث ستتم مناقشة اجراء مؤتمر قومي للكورد”.

جدير بالذكر ان الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي اسيا عبدالله صرحت بأن اي قرارات تنبثق عن اي مؤتمر يعقد بخصوص الشأن السوري ليس للكرد اي التزام بها مالم يكونوا مشاركين في هذه المؤتمرات.

المصدر:  وكالات

 

عن admin

شاهد أيضاً

الرحلة الاخيرة للطائرة التي وقع عليها اردوغان

تمكنت الدفاعات الجوية لقواتنا في عفرين اليوم 12 شباط 2018 من إسقاط طائرة استطلاع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *